البيان الصادر عن اجتماع هيئة المكتب بتاريخ 2 6 2017

بيروت، في 2/6/2017
بيان صادر عن هيئة مكتب المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام في لبنان


عقدت هيئة مكتب المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام في لبنان جلسةً عادية برئاسة رئيس الاتحاد الدكتور بشارة الأسمر وحضور الأعضاء وبعد مناقشة جدول الأعمال أصدرت الهيئة بيان الآتي:
أولاً: أجرت هيئة المكتب تقييماً شاملاً للأنشطة التي قام بها الاتحاد من احتفال عيد العمال في الأول من أيار إلى المشاركة باحتفالات الذكرى السابعة عشر بعيد المقاومة والتحرير وتخصيص يوم 25 أيار لعقد مجلس تنفيذي بحضور قيادات نقابية عربية إلى الاتصالات والزيارات الناجحة لكل من السادة دولة الرئيس نجيب ميقاتي ومعالي الوزير سليمان فرنجيه والأستاذ تيمور جنبلاط. كما وجهت الهيئة تحية للقيادات النقابية العربية التي حضرت إلى لبنان في عيد المقاومة.
ثانياً: توجهت الهيئة بالتهاني إلى المسلمين واللبنانيين جميعاً بمناسبة شهر رمضان المبارك وقرّرت دعوة المجلس التنفيذي لحفل إفطار خص كتقليد اتبعه الاتحاد العمالي العام وكلّفت لجنة بتحديد الزمان والمكان والمدعويين وخصوصاً للإعلاميين ومن مسؤولين رسميين من القطاعين العام والخاص.
ثالثاً: عرضت الهيئة لمتابعة قضايا العمال في عدد من الشركات والمؤسسات وتحقيق عدد من المطالب العمالية بعد تدخل الاتحاد وطلبت من جميع العمال العودة للاتحاد في كل ما يتصل بحقوقهم ومطالبهم في أي وقتٍ كان.
 وبعد انتهاء أعمال الجلسة استقبلت الهيئة لجنة من موظفي وعمال شركة «اتكو للمقاولات والهندسة» في مرفأ بيروت التي جاءت لتقديم الشكر للاتحاد العمالي العام عبر رئيس الاتحاد لتدخله مع الجهات المعنية لتأمين زيادة على الرواتب لجميع الموظفين البالغ عددهم (21) بالسرعة الملائمة ومن دون أي مشاكل.
هيئة المكتب